أكدت هيئة تقويم التعليم والتدريب، وجود تحسن ملحوظ في مؤشرات التحصيل الدراسي لطلاب الصفين الرابع الابتدائي والثاني متوسط في مادتي الرياضيات والعلوم مقارنة مع عام 2015، حيث ارتفع متوسط درجات طلاب الصف الثاني المتوسط في الرياضيات من 368 نقطة إلى 394 نقطة، وفي العلوم من 396 نقطة إلى 431 نقطة في 2019. وأوضحت النتائج أن متوسط تحصيل طلاب الصف الرابع في مادة الرياضيات ارتفع ليبلغ 398 نقطة في 2019 مقارنة بـ2015 (383 نقطة)، كما ارتفع متوسط تحصيلهم في العلوم حيث بلغ 402 نقطة في 2019 مقارنة بـ2015 (390 نقطة).
وكشفت نتائج الطلاب في اختبار TIMSS 2019 في الرياضيات والعلوم للصفين الرابع الابتدائي والثاني المتوسط، الذي تنظمه الجمعية الدولية لتقييم التحصيل (IEA) في أكثر من 60 دولة حول العالم، ونفذته الهيئة بالشراكة مع وزارة التعليم، وشمل أكثر من 11 ألف طالب وطالبة يمثلون مختلف المناطق، الأثر الإيجابي لالتحاق الطلاب برياض الأطفال وممارسة أنشطة القراءة والكتابة المبكرة في المنزل، والتحاقهم بالمدارس ذات المستويات العالية في الانضباط المدرسي، حيث ترتبط المتغيرات الثلاثة بتحسن الأداء في مادتي الرياضيات والعلوم على مستوى المملكة وعلى المستوى الدولي أيضا.
واشارت دراسة TIMSS إلى التأثير السلبي لظاهرتي التنمر والغياب، حيث ينخفض أداء الطلاب الذين يتعرضون للتنمر بشكل متكرر مقارنة بأقرانهم الذين لا يتعرضون له، كذلك الحال بالنسبة لظاهرة الغياب المتكرر، حيث بلغ الفارق بين أداء طلاب الصف الرابع الأكثر حضورا للمدرسة والأكثر تغيبا 52 نقطة في الرياضيات، و47 نقطة في العلوم.
وكشفت نتائج الطلاب في اختبار TIMSS 2019 في الرياضيات والعلوم للصفين الرابع الابتدائي والثاني المتوسط، الذي تنظمه الجمعية الدولية لتقييم التحصيل (IEA) في أكثر من 60 دولة حول العالم، ونفذته الهيئة بالشراكة مع وزارة التعليم، وشمل أكثر من 11 ألف طالب وطالبة يمثلون مختلف المناطق، الأثر الإيجابي لالتحاق الطلاب برياض الأطفال وممارسة أنشطة القراءة والكتابة المبكرة في المنزل، والتحاقهم بالمدارس ذات المستويات العالية في الانضباط المدرسي، حيث ترتبط المتغيرات الثلاثة بتحسن الأداء في مادتي الرياضيات والعلوم على مستوى المملكة وعلى المستوى الدولي أيضا.
واشارت دراسة TIMSS إلى التأثير السلبي لظاهرتي التنمر والغياب، حيث ينخفض أداء الطلاب الذين يتعرضون للتنمر بشكل متكرر مقارنة بأقرانهم الذين لا يتعرضون له، كذلك الحال بالنسبة لظاهرة الغياب المتكرر، حيث بلغ الفارق بين أداء طلاب الصف الرابع الأكثر حضورا للمدرسة والأكثر تغيبا 52 نقطة في الرياضيات، و47 نقطة في العلوم.